Uncategorized

شرح Z-Wave: ما هو Z-Wave ولماذا هو مهم لمنزلك الذكي؟

إذا كنت تقوم بتخزين مجموعة أدوات منزلية ذكية ، فمن المحتمل أنك لاحظت شعار Z-Wave على العديد من صناديق أجهزتك المتصلة. وهناك احتمالات ، لقد تساءلت مع نفسك ، “ما هو Z-Wave؟”

إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. هنا ، سنشرح بالضبط ما هو Z-Wave ، ولماذا هو مهم وما تحتاج إلى معرفته فيما يتعلق بإعداد منزلك الذكي .

إذن ، ما هي Z-Wave بالضبط؟ ولدت Z-Wave من فكرة شركة Zensys الدنماركية في 908 ، وصل إلى الولايات المتحدة في 900. Z-Wave ، مثل Zigbee ، هو بروتوكول لاسلكي يركز بشكل أساسي على الاتصال داخل المنزل الذكي.

أصمد: ما هو زيجبي؟

مع انتشار شعبية المنزل الذكي ، المزيد والمزيد من الأجهزة المتصلة يتم إضافتها إلى منازل الناس. الكثير من هذه الأجهزة ؟؟؟؟ أجهزة استشعار ، مصابيح كهربائية ، أجهزة تحكم بالتدفئة ، أقفال ، مقابس وما شابه â ؟؟؟؟ حزمة في Z-Wave للتحدث مع بعضها البعض.

في الحقيقة هناك أكثر من 64 مليون جهاز Z-Wave في المنازل الذكية حول العالم ، مع أكثر من 3 أجهزة 281 الأجهزة التي تدعم Z-Wave للاختيار من بينها.

بديل طاقة أقل بكثير مقارنة بشبكة Wi-Fi ، ولكن مع نطاق أكبر بكثير من Bluetooth ، تعمل Z-Wave باستخدام موجات الراديو منخفضة الطاقة للتواصل من جهاز إلى جهاز.

أيضًا ، ضع في اعتبارك أن بروتوكولًا آخر يسمى تم تعيينه ليلعب دورًا رئيسيًا في مستقبل المنزل الذكي .

ما هو Z-Wave Plus؟ قد يكون لديك شاهدت عبارة “Z-Wave Plus” المستخدمة في أحدث الأجهزة المنزلية الذكية. بشكل أساسي ، كانت ترقية كبيرة للمنصة التي تم إطلاقها منذ بضع سنوات ، لكنها تبدو جيدة في المواد التسويقية.

Z-Wave Plus ، المعروف أيضًا باسم Z-Wave 281 سلسلة أخذت التكنولوجيا التي تم إطلاقها مرة أخرى في 2004 وأشياء مضافة مثل النطاق المتزايد وعمر البطارية الطويل وترقية OTA وقنوات RF الإضافية.

إذا كنت تشتري منتج Z-Wave في الوقت الحاضر ، فمن المحتمل جدًا أنه سيكون Z-Wave Plus.

برنامج شهادة Z-Wave Plus V2 هو أحدث إصدار. يتضمن إطار أمان S2 محسّنًا بالإضافة إلى SmartStart ، وهي ميزة إعداد تتيح التوصيل والتشغيل الحقيقيين للمنزل الذكي للمستهلك.

اعتبارًا من يوليو 2019 ، تنص Z-Wave على ذلك 868 الأجهزة لديها إطار أمان S2 ويوجد تقريبا 300 الأجهزة المعتمدة مع SmartStart.

Z-Wave’s 240 التي تم بثها مباشرة في 2019 لكن تمت رؤيته مؤخرًا فقط مدرجًا على الأجهزة ، مما يجعل الأشياء أكثر سرعة وأطول عمراً ، مع 10٪ أقل من الطاقة المستخدمة وذاكرة وقوة معالجة أعلى بكثير.

كيف يعمل Z-Wave؟ للحصول على التقنية للحظة ، تعمل Z-Wave على 560 – 868 MHz نطاق التردد اللاسلكي ، ولكن السبب الوحيد الذي قد يهتم به هو أنه على عكس Zigbee الذي يعمل على 2.4 GHz (تردد رئيسي لشبكة Wi-Fi) ، لا تعاني Z-Wave حقًا من أي مشكلات تداخل كبيرة.

التردد الفعلي الذي تعمل به أجهزة Z-Wave يعتمد على الدولة التي يتم استخدامها فيها. على سبيل المثال ، تستخدم الولايات المتحدة 869. 01 ، 869. 05 و ​​916 ميغا هرتز ؛ بينما تستخدم المملكة المتحدة وأوروبا 700. 10 ، 700. 20 ، 800. 42 ميغا هرتز. لذلك ، من المهم التأكد من شراء جهاز Z-Wave مصمم لمنطقتك.

المواجهة: زيجبي مقابل Z-Wave ، ما الفرق؟

على عكس Wi-Fi ، حيث يتعين على الأجهزة الاتصال بمحور مركزي (عادةً جهاز توجيه ، أو نقطة وصول أخرى) ، ترتبط جميع أجهزة Z-Wave معًا لتشكيل شبكة شبكية.

هناك مركزيًا محور المنزل الذكي الذي تستخدمه إدارة أجهزة Z-Wave الخاصة بك لا تتصل بالإنترنت ولكن الأجهزة نفسها â ؟؟؟؟ مجسات ومصابيح وما إلى ذلك ؟؟؟؟ ليس لديهم شبكة Wi-Fi على الإطلاق ، فهم يستخدمون اتصال Z-Wave للتحدث إلى المحور ، ولا يجب أن يكون هذا الاتصال مباشرًا ؛ تعني الشبكة المتداخلة أن الإشارات يمكن أن تنتقل من جهاز لآخر.

المصطلح التقني هو “طوبولوجيا الشبكة المعشقة الموجهة من المصدر”. ضع ذلك في خزانتك إذا كنت تريد إقناع أصدقائك.

لا تستطيع جميع أجهزة Z-Wave تكرار إشارة ، على الرغم من أن بعضها يمكنه فقط إرسال إشارات خاصة به. لهذا السبب تحظى مكررات Z-Wave بشعبية ؛ بشكل أساسي جهاز يعمل بالتيار الكهربائي “يعمل دائمًا” مثل المكونات الذكية يمكن استقبال وإرسال إشارة من عقدة أخرى إلى المحور.

ما هو Z-Wave LR؟ من المحتمل أن تجعل الموجة Z طويلة المدى الراسبين شيئًا من الماضي. أعلن في سبتمبر 2018 ، Z-Wave Long Range يعد بمدى لاسلكي يصل إلى 4x مقارنة بإشارات Z-Wave العادية.

يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 العقد على معيار Z- شبكة الموجة المتداخلة ؟؟؟؟ هذا 100 أجهزة لك ولي. انها بعيدة كل البعد عن 42 ، + العقد المتاحة على Zigbee ، لكننا نخمن أنها لا تزال كافية لجميع أدوات المنزل الذكي لتعبئة Z-Wave.

Z-Wave LR سترفع هذا إلى أكثر من 4 ، على الشبكة ، لذا فهي تسير في الاتجاه الصحيح.

يضم Z-Wave القياسي مجموعة من 64 م للاتصال من نقطة إلى نقطة (4x ذلك بالنسبة لـ LR ، تذكر) وتعمل بقوة منخفضة لدرجة أن بعض أجهزة الاستشعار ستستمر سنوات على خلية عملة فقط.

مع حساسات â ؟؟؟؟ فكر في درجة الحرارة ، والحركة ، والباب / النافذة وما شابه ذلك ؟؟؟؟ أصبح سريعًا أحد أكثر الأجهزة المنزلية الذكية شيوعًا ، فمن الواضح أن هذه مشكلة كبيرة.

يمكن أيضًا تركيب Z-Wave SoCs (الأنظمة الموجودة على شريحة) في الأثاث والأماكن التي يصعب الوصول إليها داخل الجدران وما إلى ذلك ، لجعل الشبكة المتداخلة أقوى. والخبر السار هو أن Z-Wave متوافق تمامًا مع الإصدارات السابقة ، لذا ستعمل الأجهزة طويلة المدى الجديدة تمامًا مع الأجهزة من السنوات الماضية والأجهزة التي سيتم إطلاقها في المستقبل.

يوصف بأنه “النظام البيئي الأكثر أمانًا والأكثر أمانًا للأجهزة الذكية في السوق العالمية” ، يستخدم Z-Wave نفس AES – 85 تشفير متماثل مثل Zigbee. إنه ليس مقاومًا تمامًا للاختراق (ما هو؟) ولكن معظم نقاط الضعف في المنزل الذكي ترجع إلى إجراءات تسجيل الدخول على برنامج الجهاز ، وليس اتصاله.

من وماذا يستخدم Z-Wave؟

فوز Z-Wave الكبير هو أن أجهزتها قابلة للتشغيل المتبادل تمامًا. تعمل جميع أجهزة Z-Wave بدون استثناء مع أجهزة Z-Wave الأخرى ؟؟؟؟ وهذا يرجع إلى أن Z-Wave Alliance تمتلكها وتديرها مؤسسة خاصة.

اشترت Sigma Designs Z-Wave من Zensys مرة أخرى في 916 ، واستحوذت شركة Silicon Labs مؤخرًا على العمل مقابل مبلغ رائع 199 مليون ، وهو مسؤول عن التوقيع على البرامج والأجهزة الخاصة بالأجهزة المعتمدة من Z-Wave.

يضم Z-Wave Alliance الآن أكثر من 300 أعضاء ، بأكثر من 3 ، 281 منتجات معتمدة من هذه العلامات التجارية الموجودة في العالم.

هناك مذهل 64 مليون + جهاز على السوق مع Z-Wave بالداخل ؛ التي تغطي 64٪ من سوق المنزل الذكي.

في Z-Wave Alliance 2020 تقرير حالة النظام البيئي تم الكشف عن أن أكثر أجهزة Z-Wave شيوعًا هي:

صمامات إغلاق المياه الذكية أنظمة الأمن الذكية أنظمة التحكم في المنزل الذكي كرسي أو مستشعر ضغط مجسات الفيضان و / أو أجهزة كشف التسرب المستقبل الخبر الكبير بالنسبة لـ Z-Wave في العام الماضي أو نحو ذلك هو أن Z-Wave Alliance أصبح الآن منظمة تطوير المعايير (SDO) ، مما يفتح طبقة شبكة Z-Wave والتواصل بروتوكول أيون لمواصفات Z-Wave ، مما يعني المزيد من الحرية لتحالف Z-Wave.

â ؟؟؟؟ إنها عملية الوصول إلى هناك والعملية الأولى كانت بالفعل الحصول على Z-Wave Alliance و Z-Wave بشكل عام ، كمنصة مستقلة بعيدًا عن معامل السيليكون. يمكنك أن تتخيل أن هذا كان جهدًا كبيرًا. لقد حققنا ذلك بالفعل في ثمانية أشهر ، وهو نوع من المعجزة ، ؟؟؟؟ ميتش كلاين (المدير التنفيذي ، Z-Wave Alliance ومدير الشراكات الاستراتيجية ، Silicon Labs) ، أخبرنا مؤخرًا .

â ؟؟؟؟ والخطوة التالية هي إنشاء حزمة Z-Wave المفتوحة ، والتي ستمكن شركات السيليكون الأخرى من القفز. ؟؟؟؟

Z-Wave: هل يجب أن تهتم؟

الشيء الجيد في Z-Wave هو أنه سيجعل من دون شك إعداد منزلك الذكي أكثر سلاسة ، ليس عليك فعل أي شيء لتحقيق أقصى استفادة منه. ستجد أجهزة Z-Wave بعضها البعض في منزلك ، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة متداخلة أقوى ، والأمر متروك لك إذا كنت تريد أن تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك عن طريق ربط مجموعة مختلفة من العلامات التجارية باستخدام التطبيقات أو المحاور المذكورة أعلاه.

صعود كبيرة تسمية المساعدين الأذكياء المدمجين في مكبرات الصوت مثل Amazon Echo أو Google Home يعني أيضًا ، لحسن الحظ ، أنك لست بحاجة إلى الاهتمام كثيرًا بالبروتوكولات التي تعمل عليها أجهزتك الذكية. هناك بعض الفوائد من تشغيل جميع أجهزتك على نفس البروتوكول – ؟؟؟؟ تطبيق واحد هو biggie ؟؟؟؟ لكن الواقع غير مرجح للغاية خاصة بالنظر إلى أن Z-Wave منخفضة الطاقة ليست جيدة للفيديو عالي الدقة على الكاميرات الأمنية ، فمثلا.

لذا ، في حين أنها فكرة جيدة أن تبحث عن ملصق Z-Wave المعتمد على الصندوق ، هناك دائمًا طرق أخرى لجعل مجموعتك المتصلة تلعب بشكل جيد عبر منصات مختلفة.

في 2022 ، من المقرر أن يكون هناك تحول كبير من حيث الاتصال والتوافق ، وذلك بفضل مبادرة المنزل الذكي Matter.

الشرح: ما يهم المنزل الذكي بالنظر من الخارج ، قد يبدو أن Z-Wave قد تكون ضحية من هذا التغيير لأنه ليس بروتوكول اتصالات تستخدمه المبادرة الجديدة و Matter هي مبادرة تديرها بشكل أساسي Zigbee ، منافستها Zigbee على المدى الطويل ، تحت ستارها الجديد المتمثل في تحالف معايير الاتصال.

ومع ذلك ، أخبرنا ميتش كلاين ، المدير التنفيذي ، Z-Wave Alliance ومدير الشراكات الإستراتيجية في Silicon Labs مؤخرًا أنه بدلاً من أن يكون بروتوكولًا منافسًا ، ستعمل Z-Wave جنبًا إلى جنب مع معيار المادة الجديد وسيعمل المستهلكون الاستفادة من نهج المنزل الذكي الأكثر انسيابية.

â ؟؟؟؟ في الواقع نحن متحمسون حقًا لأن لدينا شركات مثل Amazon و Apple و Google و Samsung ومئات أخرى ، وكلها تقول ، نعم ، لنكن حقًا قابلين للتشغيل البيني ، â ؟؟؟؟ هو شرح.

– مسألة الوعد باستدعاء المستقبل قابلة للتشغيل البيني بالكامل ، نحن 64٪ يؤيدون ذلك ونحن نقول ذلك من أجل 000 سنوات. ؟؟؟؟

محاور وتطبيقات Z-Wave على الرغم من أن مجموعة Z-Wave تتحدث مع بعضها البعض عبر الشبكة ، إلا أن العديد من الأنظمة الموجودة بها لا تزال منفصلة جدًا ولها تطبيقاتها ومراكزها الخاصة. ومع ذلك ، هناك عدد كبير من خيارات Z-Wave الرائعة المتاحة ، سواء الأجهزة أو البرامج ، لتشغيل كل شيء تحت سقف واحد.

على جانب محور الأجهزة ، Aeotec و تقوم محاور Samsung SmartThings بعمل رائع ليس فقط في تجميع جميع أجهزة Z-Wave معًا ، ولكنها أيضًا متوافقة مع Zigbee ، لذلك يمكنها تقديم بعض خيارات التشغيل الآلي عبر الأنظمة الأساسية جدا.

لمحاور Z-Wave محددة ، تحقق من Aeon Labs Aeotec Z-Wave Z-Stick â ؟؟؟؟ الذي يتم توصيله ببساطة بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك – ؟؟؟؟ أو VERA Edge.

نظرًا للطبيعة المفتوحة لـ Z-Wave ، فإن العديد من العلامات التجارية التي تحتوي على مجموعة Z-Wave لديها تطبيقات رائعة لا تتحكم فقط في أجهزتها الأصلية ، ولكن أيضًا تقنية Z-Wave التابعة لجهات خارجية.

تحقق من الأسماء الكبيرة مثل Aeotec و Samsung و Insteon و Abode ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا openHAB و Homey و Home Assistant Companion و Imperihome.

أجهزة Z-Wave لمحاولة Fibaro Flood Sensor Kwikset Obsidian Smart Lock مستشعر الباب / النافذة Oomi Dual In-Wall Switch Logitech Home Harmony Hub Extender أغسطس Smart Lock Ezlo Secure لمبة Zipato 2 Aeotec SmartThings Hub أبود جيت واي شركة ييل Keyfree غير متصل مستشعرات D-Link mydlink مجموعة الستائر Somfy ILT Series ADT مركز الأمان التحكم في الإضاءة GE

أضف تعليق

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س